السبت، 19 مارس 2011

جنون الدروايش

جـنــون الـدروايـش
أصـــدق تحية ود منّي عــلى الـــريش
للـــىّ عــطــــا فــــن القـصيده عـذوبه
لأبــــوحسـام أكتب جنــون الــدروايش
لا صــار حــزنــــي بالنّهـايه عــقـوبه
أقـــولـهــا مـــرّات جـتــنـي أنا ليـــش
ســــار القلم يا خــوك فـيهـا عــجـوبه
في وسـط قـلبي طاعـنـتـني الحناتـيش
قــــدّام عــيـني شـفـتهـا وامـغــصـوبه
يا لعـن أبـو حظ(ن)بـدى فيه تطنــيش
حـتى وأنا أمـشـي طـــريقي صـعــوبه
لولا المقــدّر وأرتـضي بلقـمة العـيـش
وأخسـر حـياتي لأنـتهت فـي غــروبـه
لولا صلاتي وركعـتين(ن) مجاهـــيش
لـولا كــــتــــاب الله لـــزمــنـا دروبــه
لأضــربـهـا ياخــوك فكـــر الدرابيــش
واللّي مـضى من وقـت مــا حاربوبـه
لو كـنـت وحدي أعـتـبر نفسي الجيش
قـلب الأســد مـــوجـود لـو ما رضوبه
أبـــي تشـــوف الحـين علم الملابـيـش
لاناظـــرت بالعـين تـدمــــى صبـــوبه
خـــذني معك وأنسى حياة الوشاويش
تراى أناظــــر ساعــــتي وامحســوبه
ودّي أغــــيـــّر فـي حياة المــراهيـش
يا للّي تشـــوف القـصد أقـرب وذوبه
الحــان زات فـــي عـيوني المعاطيش
وأســمــع بها أشجان مــنــها طروبه
يا بــوحسام ان كنت أنا عشتها طيش
مــــن ناش فكـــري جعلها له ذهوبه

شعر
ماجد بن راشد الهيري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق