الأحد، 20 مارس 2011

خالي من الجو

خالي من الجو
أن كنت شاعر فــي كلامـــي قصايد
ماني أنا أنســــان خالي مــن الجــو
وأن كنت أباخذ فـــي كلامي وأزايد
جـتـنـي كما جذع (ن)غصونه تدلّـو
ياللّي تقـــول حـروفك شعرك تلايـد
أنا حــــروف الشّعــر عــندي تجّلـو
أشـبّـهــا مـــن رأس فـكـري وقايـد
من الـذّهب لمــعــة غـــلاها تحـلّــو
تصــوير فــيــها مــن جميع المدايد
فيها المعانــــي الخالـده ماهي غلـو
تمازجـــت ما بـيــن قـــرب وبعــايد
حتّـى بياض العـيـــن مــنهــا تـملّـو
أهــــدي بها مــن كل عـقـد وقــلايد
وأوصف غـوالي مـن نحرها تـلّـوو
يا نــور ياعــاشــق جمال الـفـرايد
شـفـني أنا محـتاج مـن يمكم ضـو
ودّي بنظـره مـن عـيـون الرغايـد
ودّي بشـوفه تعــتـبــرنــي أنا هـو
لا تـحسـبي عـمــري قضيته بدايد
أنا طـويـته بـيـــن نـــزلات وعـلـو
حتّى طلع فـــي ضـلع قـلبي عرايد
تـبيانـت يا شوق فـيـني عـلى التـّو
ياغــايـــبه وينك وويـن الـمـجـايـد
وين العيـون اللّـي أذا جــيـت هـلّـو
والا الغـــياب اليوم أصـبح عـوايـد
أن جـيت بأولها تـسـائلت مـــنهــو
عـودّت نـفـسي للـــمخالـيـق قـايـد
مانـيــب قــايـلها ترى كـلمة السـّو
أغلب ظروف الوقت جتــني لاهايد
ما أظـــن تجـبـر خاطـري كلمة الـّو

شعر
ماجد بن راشد الهيري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق